ستة رجال أعمال عرب ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم .. تعرف عليهم!

ستة رجال أعمال عرب ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم .. تعرف عليهم!

- ‎فيمنوعات
ستة رجال أعمال عرب ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم .. تعرف عليهم!

ستة رجال أعمال عرب يحتلون مكاناً مميزاً في قائمة Bloomberg Billionaires Index لأثرياء العالم. القائمة التي تم نشرها مؤخراً تضم هؤلاء المليارديرات العرب الذين يمثلون الجنسيات السعودية، والإماراتية، والمصرية.

أغنى ملياردير عربي

في الصدارة على الصعيدين العربي والعالمي، نجد الأمير الوليد بن طلال من الجنسية السعودية، حيث يحتل المرتبة 122 عالمياً بإجمالي ثروة بلغت 14.5 مليار دولار. ويتخذ الأمير الوليد من مجال الاستثمار مجالاً رئيسياً لتحقيق نمو ثروته، وقد شهدت ثروته زيادة بقيمة 1.028 مليار دولار منذ بداية العام الجاري.

مليارديرات العرب 6 رجال أعمال في قائمة الأغنى في العالم أريبيان بزنس اخبار اقتصادية

أما المصري نصيف ساويرس يأتي في المركز الثاني في قائمة المليارديرات العرب بثروة تقدر بـ 7.21 مليار دولار، ويليه الإماراتيين عبدالله الغرير ويوسف علي. وفي المركز الخامس، نجد المصري نجيب ساويرس، يليه السعودي محمد العمودي.

هؤلاء الرجال الأعمال العرب يشكلون جزءاً من أغنى 500 ملياردير في العالم في الوقت الحالي، ويمثلون مزيجاً متنوعاً من الصناعات والاستثمارات، وهم مثال حي على النجاح والريادة في عالم الأعمال الدولي.

 

نجيب اخبار اقتصادية

 

التصنيف الدولي

في السياق ذاته، ظل إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” ومالك “تويتر”، على عرش قائمة “فوربس” لأثرياء الولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي، حيث تصل ثروته إلى مبلغ قدره 251 مليار دولار. وهذا يجعله يتفوق بفارق يقدر بحوالي 90 مليار دولار عن “جيف بيزوس” الذي يحتل المركز الثاني.

إيلون ماسك اخبار اقتصادية

وفي مكانة مثيرة أخرى، أضاف “لاري إليسون” 57 مليار دولار إلى ثروته بفضل ارتفاع سهم شركته للبرمجيات “أوراكل” بنسبة 69%، مما جعله يتقدم إلى المركز الثالث. بينما استقر الملياردير وارن بافت في المركز الرابع.

على الجانب الآخر، غادرت “ماكنزي سكوت”، الزوجة السابقة لـ”جيف بيزوس”، قائمة أغنى عشرين شخص في الولايات المتحدة لتحتل المركز 21، حيث تراجعت ثروتها بمقدار 600 مليون دولار منذ العام الماضي على الرغم من ارتفاع سهم “أمازون” بنسبة 8%.

ترامب خرج من قائمة الأغنياء

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” لم يعد جزءًا من قائمة “فوربس 400” لأغنى الأشخاص في الولايات المتحدة، حيث انخفضت ثروته إلى 2.6 مليار دولار، بانخفاض 600 مليون دولار عن العام الماضي.

وفي تطور ملفت، أصبح “مايكل جوردن”، نجم الدوري الأمريكي للمحترفين، أول رياضي محترف ينضم إلى قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة، حيث بلغت ثروته 3 مليارات دولار.

وختاماً، شهدنا ارتفاعاً كبيراً في ثروة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة هذا العام، حيث زادت قيمتها الإجمالية بمقدار 500 مليار دولار، لتصل إلى 1.9 تريليون دولار.

قد تطالع أيضًا: ديون ضخمة تعصف بـ 10 دول منها ثلاث عربية.. تعرف عليها

 

 

 

You may also like

لينكد إن: تحالفك الاستراتيجي لنجاح مهني يحدد المستقبل

تعد منصة لينكد إن واحدة من أبرز الوجهات