تعرف على خطط تأمين تعليم الطفل 2023

تعرف على خطط تأمين تعليم الطفل 2023

- ‎فيمنوعات
خطط تأمين تعليم الطفلخطط تأمين تعليم الطفل

 ما هي خطط تأمين تعليم الطفل؟

خطط تأمين تعليم الطفل هي خطط تأمين تهتم باحتياجات الحماية والادخار الخاصة بك لتأمين مستقبل أطفالك. بصفتك أحد الوالدين ، فإن أحد أهم أهدافك هو التأكد من أن أطفالك يتمتعون بمستقبل مشرق وأن يعيشوا حياتهم بشكل مريح. يمكن أن تساعدك هذه الخطط في تحقيق ذلك من خلال التوفير في التعليم العالي لأطفالك في جامعة كبيرة.

في خطط تأمين تعليم الطفل ، تدفع أقساطًا لفترة محددة (شهريًا أو نصف سنوي أو سنوي أو أجر فردي). بمجرد انتهاء مدة البوليصة ، تتلقى مبلغًا مقطوعًا يسمى استحقاق الاستحقاق. في حالة وقوع حدث مؤسف خلال مدة الوثيقة ، تقدم الشركة لمرشحك تغطية الحياةكمية. تتنازل الشركة أيضًا عن مدفوعات الأقساط المستقبلية * للفترة المتبقية من البوليصة لضمان أن يكون مستقبل أطفالك آمنًا دائمًا. هذه الميزة متاحة ، بشرط دفع جميع الأقساط المستحقة.

خطط تأمين تعليم الطفل
خطط تأمين تعليم الطفل

لماذا تحتاج إلى خطة تعليم الطفل؟

1 خطة تعليم الطفل هي بوليصة تأمين توفر الحماية وكذلك فرصة لتوفير المال لضمان مستقبل آمن لطفلك

2 يتأكد من أن طفلك يتلقى التعليم الذي يرغب / ترغب فيه بدفع مبلغ مقطوع عند الاستحقاق أو عند وقوع أي حدث مؤسف لك

3 إنها بمثابة شبكة أمان للتأكد من أن تعليم طفلك لا يتأثر حتى لو لم تكن في الجوار. في حالة وقوع حدث مؤسف ، يحصل طفلك على غطاء تأمين على الحياة.

ما هي مميزات خطة الطفل

توفر خطط تعليم الطفل بشكل عام الميزات التالية:

1 ميزة المبلغ المقطوع: توفر الخطة لأطفالك ميزة مبلغ مقطوع في حالة وفاتك خلال مدة البوليصة

2 التنازل عن قسط التأمين: لن يتحمل طفلك عبء مدفوعات الأقساط لأن الشركة تدفعها نيابة عنك. وهكذا ، تستمر السياسة في الوجود

السحوبات الجزئية + : يمكنك الوصول إلى أموالك خلال المدة في شكل عمليات سحب جزئية ، وفقًا للشروط. هذا يعتني بالمراحل التعليمية المختلفة لطفلك.

كم يجب أن تستثمر في خطة الطفل؟

التعليم هو مفتاح المستقبل المشرق. بغض النظر عن المسار أو المهنة التي يختارها طفلك ، فإن ضمان ذهابه إلى مدرسة وكلية جيدة هو مسؤوليتك الأساسية كوالد. بالنظر إلى حقيقة أن الدول النامية ، فإن أطفال اليوم يلعبون دورًا هائلاً في نمو الأمة غدًا. كل هذا يمكن تحقيقه بالتعليم المناسب. لا يقتصر التعليم على فتح عوالم الحياة الآمنة ماليًا فحسب ، بل يمكنه أيضًا مساعدة الأطفال على تنمية عقل متفتح ويعيشون حياة أكثر توازنًا عقليًا وجسديًا.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون تكلفة التعليم متعجرفة في بعض الحالات. وفقًا لدراسة أجريت في عام 2019 ، وجد أن تكلفة التعليم من الصفوف الابتدائية حتى ما بعد التخرج كانت 8،331 دولار لمدة عام لكل طالب. هذا مجرد تقدير عام يشمل جميع أنواع المدارس والكليات في جميع أنحاء البلاد. رسوم المدارس والكليات الخاصة أكثر بكثير من الرسوم الحكومية أو العامة. يمكن أن تكون الدورات المهنية مثل الهندسة والطب وغيرها أكثر تكلفة. إذا جمعت هذه التكاليف مع التضخم ، فإن الرقم النهائي سيزداد بشكل كبير. من الصعب تغطية هذه التكاليف بمصدر دخل محدود.

لهذا السبب ، مع خطة ، يمكنك ضمان تأمين مستقبل طفلك وأحلامه مالياً ، حتى في غيابك.

نصائح يجب مراعاتها أثناء شراء خطة الطفل:

إليك بعض النصائح التي يمكنك وضعها في الاعتبار أثناء شراء خطة لطفلك:

1. يوفر لك البدء المبكر

في وقت مبكر ميزة زيادة أموالك على المدى الطويل. يتم إعادة استثمار الفائدة المكتسبة بمرور الوقت لتوليد المزيد من العوائد. هذه هي ميزة قوة التركيب. يوفر لك هذا مبلغًا أكبر يمكن استخدامه لتحقيق أحلام طفلك.

2. ابحث عن ميزة التنازل عن قسط التأمين

بموجب هذه الميزة ، في حالة وقوع حدث مؤسف مع حامل البوليصة ، سيتم دفع جميع الأقساط المستقبلية للوثيقة من قبل شركة التأمين. وهذا يضمن استمرار السياسة وتحقيق أحلام الطفل مهما كان الأمر.

3 السحب الجزئي 

توفر بعض الخطط المرونة في السحب حتى مبلغ معين من الخطة خلال مدة الوثيقة. تساعدك هذه الميزة على البقاء مستعدًا ماليًا للعديد من المعالم البارزة لطفلك ، مثل القبول في الكلية ، والزفاف ، والمزيد. يساعدك هذا أيضًا على البقاء على استعداد لأي طارئ مالي.

4. اختر صندوق استثمار وفقًا لاحتياجاتك

توفر لك بعض خطط الأطفال الخيار للاختيار من بين الصناديق المختلفة – حقوق الملكية أو الديون أو مزيج من الاثنين وفقًا لرغبتك في المخاطرة. صناديق الأسهم هي صناديق عالية المخاطر توفر عوائد أعلى. من ناحية أخرى ، توفر صناديق الديون عوائد مستقرة. من المهم أن توفر لك خطة الطفل التي تختارها خيارات تناسب احتياجاتك.

كيف تعمل خطط الطفل؟

لنأخذ مثال السيد محمد ، الذي أخذ خطط تأمين تعليم الطفل ، وهي بوليصة تأمين لمدة 10 سنوات لطفله. الآن سيتعين عليه دفع قسط شهري أو نصف سنوي أو سنوي أو دفعة واحدة اعتمادًا على اختياره للوضع المتميز. في حالة وفاة السيد محمد في السنة السابعة من الوثيقة ، سيظل مرشحه يتلقى مبلغ التأمين على الحياة بالكامل. في حالة بقاء السيد  محمد على قيد الحياة لفترة البوليصة ، فقد يختار استخدام المبلغ في أجزاء للمعالم الهامة في رحلة طفله التعليمية ، أو قد يختار الحصول على تعويضات إجمالية في نهاية المدة.

قم بقراءة أيضا : تعرف على ما هو التأمين كامل مدى الحياة 2023

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع