بي ام دبليو الفئه السابعة 2023 .. اسعار ومواصفات

بي ام دبليو الفئه السابعة 2023 .. اسعار ومواصفات

- ‎فيالسيارات
بي ام دبليو 2023

مواصفات BMW بي ام دبليو الجديدة

قد لا تتمتع سيارات السيدان بالحصة السوقية التي اعتادت عليها ولكن هناك شريحة واحدة في السوق لا تزال تحمل الكثير من الميزات في سوق السيارات الفاخرة الكبيرة والمتكلفة.

ربما تكون مرسيدس-بنز رائدة في هذا القطاع مع الفئة S ولكن على مدى العقود القليلة الماضية سعى منافسو BMW لمواكبة الفئة 7 و A8على التوالي وكلها تمتلك صفات مماثلة من الركوب المرن مع تقنية عالية المستوى ومساحة كافية للأرجل، إننا نتحدث عن بي ام الفئه السابعة 2023 الرائعة.

سعر سيارة بي ام دبليو BMW الفئه السابعة 2023 :

يبلغ سعر سيارة بي ام الفئه السابعة 2023 

135 الف دولار أمريكي أي ما يعادل 506 الاف ريال سعودي.

قيادة سيارة الفئه السابعة 2023 بي ام دبليو :

تعتبر الفئة السابعة الجديدة سيارة كبيرة لكنها تقوم بعمل لائق في إخفاء حجمها ووزنهاو المحرك سلس وقوي، ونبرة العادم قوية دون أن تكون بغيضة وهناك طاقة أكثر من كافية للقيادة اليومية لذا فإن التمرير أو الدمج يتطلب القليل من الجهد.

 إذا كنت بحاجة إلى خفض السرعة فإن السيارة الأوتوماتيكية الجديدة ذات الثماني سرعات سريعة الاستجابة، والنظام الهجين المعتدل المدمج بجهد 48 فولت يسهّل التحولات ويحسّن ميزة الإيقاف التلقائي للمحرك.

على الرغم من وجود استثناءات ملحوظة إلا أن سيارات BMW الحديثة لا تقدم مستوى ملاحظات التوجيه الذي ستجده في سابقاتها و التوجيه سريع ولكن ما لم يكن لديك في الوضع الرياضي فهو خفيف بعض الشيء.

يضيف التبديل إلى الطراز الرياضي ثقلاً على التوجيه لذا تبدو السيارة أكثر مباشرة قليلاً ولكن لا يزال هناك بعض الانفصال و يعمل الوضع الرياضي أيضاً على زيادة حدة التعليق وتحسين استجابة دواسة الوقود وتسريع التحولات.

المحرك وناقل الحركة في سيارة الفئة 7 لعام 2023

مع هذه المجموعة الهائلة من التقنيات الداخلية والمساحة يبدو أن قضاء وقتك خلف عجلة القيادة في الفئة السابعة تجربة فريدة و يعمل محرك الديزل سعة 3.0 لتر في طراز 730d الأكثر مبيعاً بسلاسة جنباً إلى جنب مع علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات مما يسمح بإحراز تقدم سلس ومريح.

إن محرك البنزين سداسي الأسطوانات والمحرك V8 الذي يعمل بالطاقة رائع و يعد الطراز 730 ذو الحجم الواحد الذي يناسب الجميع خيار قوي حيث يعد الطراز الهجين 745 خيار فعالاً من المحتمل أن يحظى بمزيد من الجاذبية.

التصميم والبناء الداخلي لسيارة بي ام دبليو الفئة 7 العام 2023

تعتبر مقصورة الفئة السابعة 2023 هي الأكثر إثارة للإعجاب في سيارة BMW سيدان حتى الآن و تجمع البيئة الداخلية بين الزجاج والخشب ذو المسام المفتوحة وبالطبع الجلد الذي يرفع مستوى التصميم أعلى بكثير من أي سيارة BMW أخرى و العناصر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على الأبواب مفصلة بشكل معقد وموضوعة فوق مكبرات الصوت المضيئة.

في الليل، تُظهر بي ام دبليو الفئه السابعة 2023 عناصر الإضاءة المحيطة بما في ذلك لوحة القيادة ذات الإضاءة الخلفية كاملة العرض التي تسميها BMW بشريط التفاعل و يشتمل شريط التفاعل على عناصر تحكم بسيطة في المناخ في القسم الموجود أسفل شاشة اللمس المنحنية (يوجد معظمها في شاشة اللمس).

بينما توجد الأزرار التي تفتح وتغلق الأبواب تلقائياً على الحواف الخارجية البعيدة ولكن قد يكون من الصعب رؤيتها في الضوء الساطع و تضم الكونسول الوسطي وحدة التحكم في نظام المعلومات والترفيه iDrive ومحدد القيادة (كلاهما مصنوع من الزجاج) إلى جانب لوحة تحكم متعددة الوظائف سوداء لامعة بدون أزرار.

الميزات الفاخرة في سيارة بي ام دبليو 2023 الفئة 7

تتميز الفئة السابعة ببعض من أحدث تقنيات BMW داخل السيارة ومساعدات السائق على الرغم من أن الكثير منها رأيناه بالفعل في طرازات مثل BMW iXو في المقدمة شاشة منحنية كبيرة تحتوي على لوحة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 14.9 بوصة – وهذه الأخيرة محملة بأحدث نظام معلومات ترفيهي من BMW يطلق عليه اسم iDrive 8.

يحتوي الإصدار الأخير من iDrive على واجهة جديدة تماماً تتحكم في معظم وظائف السيارة الرئيسية من التنقل إلى التحكم في المناخ و أزالت BMW معظم الأزرار من عجلة القيادة الداخلية للسيارة و تشمل خيارات الصوت نظام Bowers & Wilkins القياسي المكون من 18 مكبر صوت أو نظام صوت محيطي مكون من 36 مكبر صوت مع مكبرات صوت مدمجة في مساند الرأس والسقف.

ربما تكون الفئة السابعة مستوحاة من منافستها في مرسيدس-بنز وهي واحدة من أولى سياراتBMW المزودة بتراكب واقعي معزز لنظام الملاحة ومع وجهة مبرمجة في نظام الملاحة ستظهر صورة الكاميرا الأمامية على لوحة العدادات مكتملة بأسهم عائمة تخبرك إلى أين تتجه، إنها ميزة أنيقة تميل إلى روح التكنولوجيا الفائقة في السلسلة السابعة وتجعلك ترغب في استخدام التنقل المدمج بدلاً من مجرد استخدام هاتفك.

صورة2 اخبار اقتصادية
صورة3 اخبار اقتصادية
صورة1 اخبار اقتصادية

You may also like

جيلي الصينية توسع قدرات سيارتها ذاتية القيادة بـ 11 قمر صناعي جديد

أعلنت مجموعة جيلي الصينية للسيارات يوم السبت أنها