التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا مع لدغة تكاليف الإسكان 2023

التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا مع لدغة تكاليف الإسكان 2023

- ‎فياقتصاد اوروبا
التضخم في الولايات المتحدةالتضخم في الولايات المتحدة

 التضخم في الولايات المتحدة للشهر السابع على التوالي ، لكن الأسعار استمرت في الارتفاع بسرعة أكبر بكثير مما تعتبر صحية.

بلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة ، وهو المعدل الذي ترتفع به الأسعار ، 6.4٪ في 12 شهرًا حتى يناير ، مدفوعاً بارتفاعه بسبب القفزات في تكاليف الإسكان والغذاء والطاقة.

كان ذلك انخفاضًا طفيفًا من 6.5٪ في ديسمبر.

وحذر المسؤولون من أن استقرار الأسعار سيستغرق بعض الوقت ، على الرغم من بوادر التحسن الأخيرة.

من بين أسعار المواد الغذائية ، انخفضت تكلفة لحوم البقر عن العام الماضي. لكن أسعار البيض ارتفعت بنسبة 70٪ مقارنة بشهر كانون الثاني (يناير) 2021 ، في حين قفزت أسعار الزبدة والمارجرين بنحو الثلث.

انخفضت أسعار أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والسيارات والشاحنات المستعملة مقارنة بالعام الماضي.

ومع ذلك ، ارتفعت تكاليف الإسكان – وهي أحد أكبر مكونات مؤشر الأسعار – بأكثر من 7٪ ، مدفوعة بارتفاع الإيجارات ، واستمرت أسعار الخدمات مثل قصات الشعر في الارتفاع بسرعة.

استجاب البنك المركزي الأمريكي ، الاحتياطي الفيدرالي ، للمشكلة برفع أسعار الفائدة بقوة ، وهي خطوة تهدف إلى تهدئة الاقتصاد وتخفيف الضغوط التي تدفع الأسعار إلى الأعلى.

لكن سوق العمل ظل أكثر قوة مما كان متوقعًا ، مما أثار جدلاً حادًا بين الاقتصاديين حول الكيفية التي يجب أن تذهب بها تكاليف الاقتراض المرتفعة لإعادة التضخم إلى معدل 2٪ الذي يعتبر جيدًا – وما إذا كان الاقتصاد قادرًا على التعامل مع الزيادة دون الانزلاق إلى ركود مؤلم. .

الرسم البياني للتضخم في الولايات المتحدة

قال محللون إن آخر الأخبار عن التضخم من المرجح أن تبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على مسار ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال رونالد تمبل ، كبير استراتيجيي السوق في لازارد: “إن معدلات التضخم مستمرة ، ولكن بوتيرة أبطأ مما قد يرغب به بنك الاحتياطي الفيدرالي”. “لإيقاف دورة التضييق مؤقتًا ، سيحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى رؤية المزيد من مكاسب الأسعار الصامتة وضيقًا أقل في سوق العمل. ولا يزال انتظار كليهما مستمرًا.”

انطلقت الأسعار في الولايات المتحدة في عام 2021 حيث عاد الاقتصاد إلى الحياة بعد عمليات الإغلاق الوبائي. الشركات التي كانت تواجه نقصا وارتفاع التكاليف رفعت أسعارها.

أدت الحرب في أوكرانيا الى التضخم في الولايات المتحدة ، التي أثرت على إمدادات الغذاء والطاقة ، إلى تفاقم المشكلة ، حيث وصلت التضخم إلى 9.1٪ في يونيو – وهو أعلى معدل منذ عام 1981.

وقد بردت تلك القوى منذ ذلك الحين. قال محللون إن البيانات الأخيرة تشير إلى أن الارتفاع في أسعار الإيجارات – التي تظهر في تقرير الحكومة متأخرا مع تجديد الناس لعقود الإيجار – قد تتراجع أيضًا.

لكن العديد من الشركات استمرت في رفع الأسعار بحجة ارتفاع التكاليف.

ارتفعت أيضًا تكلفة البنزين ، المعروف باسم البنزين في الولايات المتحدة ، في يناير ، على الرغم من أنها أقل من أعلى مستوياتها القياسية في العام الماضي.

قال أندرو باترسون ، كبير الاقتصاديين في فانجارد: “بينما يسير  التضخم في الولايات المتحدة في الاتجاه الصحيح ، هناك طريق طويل ووعرة أمام استقرار الأسعار”.  
أقرء أيضا: نمو الوظائف في الولايات المتحدة لا يزال قويا على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة 2023

You may also like

شبح التضخم يخيم على بريطانيا والسبب ” ممرات أفريقيا”

أعلنت شركات القطاع الخاص في المملكة المتحدة عن