10 نوفمبر المقبل : تأشيرة “الشنغن” الأوربية عبر تطبيق ESS

10 نوفمبر المقبل : تأشيرة “الشنغن” الأوربية عبر تطبيق ESS

- ‎فياقتصاد اوروبا, السياحة

رسمياً اعلن الاتحاد الأوروبي عن الموعد المحدد لتفعيل نظام الدخول إلي 27 دولة ( تأشيرة شنغن) عبر تطبيق ESS  وهي منصة إلكترونية خاصة للتحكم في الدخول والخروج من أراضيها ، والذي سينطلق في 10 نوفمبر من العام المقبل.

يعد هذا التحول ذا طابع رقمي، حيث يستهدف استبدال الملصقات الورقية التقليدية بتأشيرات إلكترونية مرتبطة بجواز السفر الخاص بالمستخدم، مما سيعزز الفعالية ويخفف من متطلبات الإجراءات السابقة.

علاوة على ذلك، سيقدم النظام الجديد نموذجًا موحدًا لتقديم طلبات التأشيرات عبر الإنترنت، مما يسهل هذه العملية على المسافرين ويضمن دقة وسرعة الإجراءات المتبعة.

الاتحاد الأوروبي

وهذا إشارة أن المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي سيخضعون لأساليب جديدة في الرقابة الحدودية عند دخولهم دول منطقة شنغن، مما سيؤدي إلى تحسين تجربة السفر بشكل ملحوظ.

  • يمكن للراغبين في السفر تحميل المستندات والبيانات، بالإضافة إلى النسخ الإلكترونية من الوثائق المتعلقة برحلاتهم، مع تقديم البيانات البيومترية، على المنصة الإلكترونية المخصصة، ودفع الرسوم اللازمة.

علاوة على ذلك، يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى تأشيرة إقامة قصيرة (تأشيرة شنغن)، وكذلك أولئك الذين يمكنهم السفر بدون تأشيرة، إتمام عملية التسجيل في نظام الدخول والخروج (EES) لضمان الالتزام بالمتطلبات المحددة.

تنطبق هذه الضوابط على جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يسعون إلى السفر إلى الدول الأوروبية بغرض الإقامة القصيرة، والتي تشمل زيارات تصل مدتها إلى 90 يومًا في فترة 180 يومًا. ستفرض جميع الدول الأوروبية المشاركة رسومًا على هذه المدة من الإقامة.

You may also like

مشروع القدية جزء من رؤية المملكة السعودية التنموية في 2030

مشروع القدية هو أحد المشاريع العملاقة التي تمثل