أرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة «أُلفة» لرعاية الحيوانات الضالة

أرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة «أُلفة» لرعاية الحيوانات الضالة

- ‎فيمشاريع السعودية
مجسم لمأوى شركة ألفة لرعاية الحيوانات عند اكتمالهمجسم لمأوى شركة ألفة لرعاية الحيوانات عند اكتماله

في إطار خدماتها التي تُعنَى بالمسؤولية الاجتماعية وتقليل مخاطر السلامة العامة وتعزيز القيم الإنسانية، أعلنت أرامكو السعودية إطلاق شركة أُلفة غير الربحية لرعاية الحيوان، حيث ستتركز أعمال الشركة على خدمات إيواء الحيوانات الضالة وتقديم الرعاية الصحية البيطرية لها، بجانب التقليل من مخاطر تكاثرها العشوائي وتهديدها للسلامة العامة.

كما تهدف الشركة، التي أعلن عنها اليوم، إلى الإسهام في توفير برامج التوعية والخدمات التي تعزز الجهود المجتمعية في أرجاء المملكة للتعامل مع الحيوان بما يتواكب مع السلوك الحضاري، وتعاليم ديننا السمحاء.

التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية لتنظيم العمل في مجال رعاية الحيوان

بدأت شركة «أُلفة» أول نشاط لها بتوقيع مذكرة تفاهم مع أمانة المنطقة الشرقية من أجل تحديد أُطر التعاون وتبادل الأفكار في مجالات الاهتمام بالحيوان، من خلال العديد من العناصر مثل:

  1. تثبيت مستويات التكاثر.
  2. ربط نقاط التواصل والبلاغات عن الحيوانات الضالة في الأحياء.
  3. توفير مراكز للرعاية والتأهيل. 

كما اتفق الطرفان على تطوير الحلول القائمة بالفعل للرفق بالحيوان ورعايته، وتعزيز مستوى الوعي المجتمعي للتعامل مع الحيوان، ومسؤولية امتلاك الحيوانات والتعامل معها، إضافة إلى توفير منصة تطوعية للأفراد المهتمين برعاية الحيوان.

تبدأ المرحلة الأولى من عمل الشركة بإطلاق عدد من العيادات البيطرية المتنقلة في المنطقة الشرقية لتقديم خدمات الكشف والتطعيمات والتعقيم وغيرها من خدمات الرعاية البيطرية، كما تعتزم الشركة افتتاح أول مأوى للحيوانات تحت إدارتها في مدينة الدمام خلال عام 2025م.  

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال الأستاذ «نبيل بن عبدالله الجامع»، النائب التنفيذي لرئيس الموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية: «تأتي مبادرة أرامكو السعودية لإطلاق شركة أُلفة تماشيًا مع سجلها التاريخي الحافل في مجال المسؤولية الاجتماعية. ويُعد هذا توجهًا جديدًا لخدمة المجتمع عبر تأسيس شركة غير ربحية نهدف من خلالها إلى دعم جهود المنطقة الشرقية، والمملكة، لتعزيز الوعي المجتمعي في التعامل مع الحيوان، وخلق مجتمع تتعايش فيه الحيوانات تحت رعاية البشر للمحافظة على السلامة العامة. وستدعم هذه المبادرة جهود تعزيز القيم الإنسانية والمجتمعية للرفق بالحيوان، كما تُعد فرصة لتوسيع دائرة التطوّع بين أفراد المجتمع لاكتساب تجارب معرفية مفيدة وفعالة للتعامل مع الحيوانات».

وتجسّد هذه المبادرة أهمية دور أرامكو السعودية في تحسين جودة الحياة، واستمرار جهودها الرائدة في مجال تعزيز الوعي بأهمية حماية التنوّع الحيوي في المملكة، وإشراك المجتمع في المبادرات ذات الصلة.

اقرأ هنا أيضًا: أرامكو السعودية و«كاوست» توقّعان مذكرة تفاهم لدعم أبحاث الاستدامة

You may also like

تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

في خطوة غير مسبوقة، كشفت هيئة الترفيه عن