شركة البحر الأحمر الدولية تؤسس أكاديمية البحر الأحمر الوطنية لدعم قطاع السياحة في السعودية

شركة البحر الأحمر الدولية تؤسس أكاديمية البحر الأحمر الوطنية لدعم قطاع السياحة في السعودية

- ‎فيالسياحة, منوعات
أكاديمية البحر الأحمر الوطنية، رؤية 2030، مشاريع السعودية 2030أكاديمية البحر الأحمر الوطنية

أعلنت شركة «البحر الأحمر الدولية» عن تأسيس «أكاديمية البحر الأحمر الوطنية» لدعم قطاع السياحة في السعودية عبر توفير تدريبات في مجال الضيافة وكافة المجالات الداعمة للقطاع السياحي. 

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، الذي عقد في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض في فبراير/شباط 2024، حيث وقّعت اتفاقية تأسيس الأكاديمية برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ «يوسف البنيان»، و«جون باغانو»، الرئيس التنفيذي لشركة «البحر الأحمر الدولية»، والأستاذة «ريم المقبل»، نائب المحافظ للتخطيط وتطوير الأعمال بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمهندس «أيمن آل عبد الله»، والرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز.

تدريب وتأهيل 10 آلاف متدرب بحلول عام 2030

تضمنت بنود الاتفاقية تأسيس وتشغيل «أكاديمية البحر الأحمر الوطنية» بالوجه لإعداد وتطوير برامج تدريبية مشتركة تلبي احتياجات سوق العمل، وتوفير الفرص الوظيفية الواعدة للشباب والشابات السعوديين في مجالاتٍ مختلفة لدعم قطاع السياحة في السعودية، مثل قطاعات الضيافة والسياحة والفندقة.

وبهذا ستساهم «أكاديمية البحر الأحمر الوطنية» الوصول لتأهيل وتدريب 10 آلاف متدرب بحلول عام 2030 في تلك المجالات، وتأهيل الكوادر البشرية المحلية بالمهارات المطلوبة في التخصصات المتعلقة بتمكين قطاعات تخلق المزيد من المتدربين المؤهلين لخدمة سوق السياحة السعودية.

أكاديمية البحر الأحمر الوطنية: دعمٌ لرؤية السعودية 2030

يعد تأسيس الأكاديمية خطوة هامة لدعم وتنمية قطاع السياحة في السعودية، ودعم رؤية السعودية 2030، حيث علّق «جون باغانو»، الرئيس التنفيذي لشركة «البحر الأحمر الدولية» على تأسيس الأكاديمية قائلًا: «تعتبر المملكة في مقدمة الوجهات السياحية الأسرع نموًا على مستوى العالم، وباعتبارنا أحد المشاريع الكبرى التي ستحقق طموحات رؤية السعودية 2030، فإننا نقود هذا المجال. اليوم لدينا منتجعان متاحان، وفي نهاية العام سنفتتح أربعة آخرين، بالإضافة لـ 19 منتجعًا في العام المقبل بوجهتي «البحر الأحمر» و«أمالا»، لذا ستضمن أكاديمية البحر الأحمر الوطنية تدريب وتأهيل مجموعة من المواهب السعودية بشكل ممتاز للعمل في وجهاتنا السياحية الواعدة».

وأكدت الأستاذة «ريم المقبل»، نائب المحافظ للتخطيط وتطوير الأعمال بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على «التزام المؤسسة بدورها في تنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال البرامج التدريبية المتنوعة، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة، مشيرة إلى أن أكاديمية البحر الأحمر الوطنية ستُمثل إضافة نوعية لمنظومة التعليم والتدريب في المملكة، وستُساهم بشكلٍ كبير في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030».

كما عبّر المهندس «أيمن آل عبد الله»، الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز، عن «ثقته بقدرة الأكاديمية على رفد قطاع السياحة بكوادر سعودية مُؤهلة، ومساهمتها في خلق بيئة تدريبية مُحفزة تُعزز المهارات الإبداعية والابتكارية لدى المتدربين، لتُصبح بذلك مركزًا رائدًا للتعليم والتدريب في مجال السياحة، مما سيُعزز من مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية، مشيرًا إلى أنّ الأكاديمية تُعدّ جزءًا من معاهد الشراكات الاستراتيجية في المملكة، والتي تهدف إلى توفير برامج تدريبية عالية الجودة تُلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة».

طلائع الزوّار في وجهة البحر الأحمر

في أواخر عام 2023، بدأت «وجهة البحر الأحمر» باستقبال طلائع زوّارها، واستقبل «مطار البحر الأحمر الدولي» جدول رحلات منتظم منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ستكتمل وجهة البحر الأحمر بحلول عام 2030، وستتألف من 50 منتجعًا سياحيًا توفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف غرفة فندقية،إضافةً إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة، و6 مواقع داخلية، ومراسٍ فاخرة، ملاعب غولف، مطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

You may also like

تحويل طائرات عملاقة إلى مزار سياحي فريد في الرياض

في خطوة غير مسبوقة، كشفت هيئة الترفيه عن