هل أشتري منزلا في فترة الركود؟ : إيجابيات وسلبيات

هل أشتري منزلا في فترة الركود؟ : إيجابيات وسلبيات

- ‎فيمنوعات
pexels curtis adams 8583869 اخبار اقتصادية

يمكن أن يكون الركود وقتا صعبًا للاقتصاد ، ولكنه قد يوفر أيضًا فرصًا لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء منزل. خلال فترة الركود ، قد تنخفض أسعار المساكن ، مما يجعلها وقتًا مناسبًا للشراء لبعض الناس. ومع ذلك ، من المهم مراعاة الظروف الاقتصادية العامة وإمكانية حدوث مزيد من الانخفاضات في أسعار المساكن قبل اتخاذ أي قرارات مالية كبيرة.

الإيجابيات

واحدة من أكبر مزايا شراء منزل خلال فترة الركود هو أن أسعار المساكن قد تكون أقل مما كانت عليه خلال الاقتصاد القوي. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Zillow ، انخفضت قيمة المساكن بمعدل 18٪ خلال فترة الركود العظيم في 2008-2009.

هذا يعني أنه يمكن للمشترين الحصول على صفقة جيدة لمنزل قد يكون خارج النطاق السعري خلال الاقتصاد القوي.

ميزة أخرى لشراء منزل خلال فترة الركود هو أنه قد تكون هناك منافسة أقل بين المشترين. خلال الاقتصاد القوي ، من الشائع أن يتنافس العديد من المشترين على نفس العقار ، مما قد يؤدي إلى حروب العطاءات وارتفاع الأسعار. لكن خلال فترة الركود ، قد يكون هناك عدد أقل من المشترين ، مما يسهل العثور على منزل بسعر يناسبك.

السلبيات

إن شراء منزل خلال فترة الركود الاقتصادي له أيضًا بعض الجوانب السلبية. أحد أكبر مخاطر شراء منزل خلال فترة الركود هو أن أسعار المساكن قد تستمر في الانخفاض. إذا اشتريت منزلاً في ذروة الركود ولم يتعافى سوق الإسكان ، فقد ينتهي بك الأمر بامتلاك عقار قيمته أقل مما دفعته مقابل ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، عند شراء منزل خلال فترة الركود، من المهم أن تضع في اعتبارك احتمالية حدوث مزيد من الانخفاضات في أسعار المساكن. في حين أن الأسعار قد تكون أقل مما ستكون عليه خلال الاقتصاد القوي، فمن المهم التأكد من أن المنزل الذي تشتريه ليس مبالغًا فيه، حتى أثناء الركود.

هذا يعني إجراء البحث الخاص بك والنظر في أسعار العقارات المماثلة في المنطقة. من المهم أيضًا الحصول على فحص شامل للمنزل للتأكد من أن المنزل في حالة جيدة وأنك لا ترث أي إصلاحات أو ترميمات كبيرة.

هناك جانب سلبي آخر محتمل لشراء منزل خلال فترة الركود وهو أنه قد يكون من الصعب الحصول على قرض عقاري. قد يكون المقرضون أكثر حذرًا أثناء الركود وقد يكون لديهم معايير إقراض أكثر صرامة ، مما قد يجعل من الصعب على المشترين التأهل للحصول على قرض.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون معدل الفائدة أعلى ، مما قد يجعل أقساط الرهن العقاري الشهرية أكثر تكلفة.

في الختام ، ما إذا كان شراء منزل خلال فترة الركود فكرة جيدة يعتمد على ظروفك الشخصية ووضعك المالي. إذا كنت في وضع مالي مستقر ، وتتوقع أن تعيش في المنزل لفترة طويلة من الزمن ، فإن شراء منزل خلال فترة الركود يمكن أن يكون فرصة رائعة للحصول على صفقة جيدة على عقار.

ومع ذلك ، إذا لم تكن في وضع مالي مستقر ، أو إذا كنت تتوقع الانتقال قريبًا ، فقد لا يكون هذا هو أفضل وقت لشراء منزل. يوصى دائمًا بالتشاور مع مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرارات مالية كبيرة.

You may also like

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع