لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

لينوفو تطلق جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد: تعرف على مميزاته وعيوبه

- ‎فيتكنولوجيا, منوعات
LENOVO THINKBOOK PLUS GEN 5 HYBRID 2 اخبار اقتصادية

إذا كنت تبحث عن جهاز2 في 1 يجمع بين مزايا الحاسوب المحمول والحاسوب اللوحي، فمن المؤكد أنّ هذا الجهاز الهجين الجديد من لينوفو والذي يحمل اسم ThinkBook Plus Gen 5 هو ما تبحث عنه. لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد يتميز بشاشتين مقاس 14 بوصة، إحداهما تعمل بنظام ويندوز، والأخرى بنظام أندرويد، ويمكن فصلهما واستخدامهما بشكل مستقل. في هذا المقال، سنستعرض معك أهم المميزات والعيوب التي يقدمها هذا الجهاز الفريد من نوعه، وسنقارنه ببعض الأجهزة المنافسة في السوق.

 

لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 اخبار اقتصادية
ما هو جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد؟

هو جهاز هجين من نوع 2 في 1، يجمع بين حاسوب محمول يعمل بنظام ويندوز 10، وحاسوب لوحي يعمل بنظام أندرويد 11. الجهاز يحتوي على شاشتين متطابقتين في الحجم والدقة، كل منهما 14 بوصة بدقة 2.8K، ولكن بتقنيات مختلفة. الشاشة الأولى هي شاشة OLED تعمل باللمس، وتستخدم للحاسوب اللوحي. الشاشة الثانية هي شاشة LCD تعمل باللمس أيضا، وتستخدم للحاسوب المحمول.

الجهاز يأتي مع قاعدة لوحة المفاتيح، التي تحتوي على المعالج والذاكرة والتخزين والبطارية والمنافذ الخاصة بالحاسوب المحمول. يمكن فصل الشاشة عن القاعدة بسهولة، واستخدامها كحاسوب لوحي مستقل. كما يمكن توصيل الشاشة بشاشة خارجية، واستخدام القاعدة كحاسوب محمول مستقل أيضا.

 

ThinkBook Plus Gen 5 اخبار اقتصادية

ما هي مميزات جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد؟

• يمكنك الاختيار بين نظامي تشغيل مختلفين، ويندوز 10 وأندرويد 11، والاستفادة من مزايا كل منهما.
• يمكنك الاستمتاع بشاشة OLED بدقة 2.8K، والتي توفر صورة واضحة ونابضة بالحياة، وتدعم الرسم والكتابة بالقلم الإلكتروني.
• يمكنك استخدام الجهاز بشكل مستقل، سواء كحاسوب لوحي أو محمول، أو توصيلهما معا للحصول على تجربة متكاملة.
• مواصفات عالية الأداء، مثل معالج Intel Core Ultra 7، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، ومساحة تخزين SSD تصل إلى 1 تيرابايت.
• بطارية قوية، تصل إلى 75 واط في الساعة للقاعدة، و38 واط في الساعة للشاشة، والتي توفر عمرا طويلا للجهاز.

كيف يعمل ThinkBook Plus Gen 5 ؟

LENOVO THINKBOOK PLUS GEN 5 HYBRID اخبار اقتصادية
جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد يعتمد على تقنية مبتكرة تسمى المحرك الهجين، والتي تسمح بتوصيل وفصل الشاشة عن القاعدة بسهولة وسرعة. كما تسمح هذه التقنية بالتبديل بين نظامي التشغيل المختلفين بضغطة زر واحدة.
عندما تكون الشاشة موصولة بالقاعدة، يعمل الجهاز كحاسوب محمول بنظام ويندوز 11، ويمكنك الاستفادة من جميع البرامج والتطبيقات المتوافقة مع هذا النظام. كما يمكنك الاستفادة من شاشة OLED باللمس، والتي تعمل كشاشة ثانوية تعرض لك الإشعارات والتنبيهات والمعلومات الهامة.

لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1 اخبار اقتصادية
عندما تفصل الشاشة عن القاعدة، يتحول الجهاز إلى جهاز لوحي بنظام أندرويد 13، ويمكنك الاستفادة من جميع الميزات والخدمات التي يوفرها هذا النظام. كما يمكنك الاستمتاع بشاشة كبيرة وواضحة، والتي تدعم الرسم والكتابة بالقلم الإلكتروني.
إذا أردت استخدام القاعدة بدون الشاشة، يمكنك توصيلها بشاشة خارجية عن طريق منفذ USB-C، واستخدامها كحاسوب محمول مستقل بنظام ويندوز 11. كما يمكنك توصيل الشاشة بشاشة خارجية عن طريق منفذ HDMI، واستخدامها كحاسوب لوحي مستقل بنظام أندرويد 13.

تصميم جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد:

جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد يبدو كجهاز محمول عادي من النظرة الأولى، ولكنه يخفي بعض التفاصيل التي تميزه عن باقي الأجهزة. فهو يحتوي على مفصلة واضحة تربط بين الشاشة والقاعدة، وعلى كاميرتين في الغطاء الخارجي للشاشة، والتي تدل على أن الشاشة هي في الحقيقة حاسوب لوحي قابل للفصل.

 

Lenovo ThinkBook Plus Gen 5 9 اخبار اقتصادية

Lenovo ThinkBook Plus Gen 5 1 اخبار اقتصادية

 

الشاشة تحتوي على حواف نحيفة، وتقدم صورة عالية الدقة والوضوح والألوان، بفضل تقنية OLED. الشاشة تعمل باللمس، وتدعم القلم الإلكتروني، والذي يأتي مع الجهاز. كما أنها تعمل بنظام أندرويد 13، وتحتوي على معالج وذاكرة وبطارية خاصة بها.

Lenovo ThinkBook Plus Gen 5 8 اخبار اقتصادية

القاعدة تحتوي على لوحة مفاتيح ولوحة لمس، وتقدم أداء قويا ومستقرا، بفضل معالج Intel Meteor Lake. القاعدة تعمل بنظام ويندوز 11، وتحتوي على ذاكرة وتخزين وبطارية خاصة بها كما تحتوي أيضا على منفذ صوت ومنفذين USB-C.
الجهاز يأتي بلون أسود أنيق، يزن حوالي 3.8 باوند، ويبلغ سمكه حوالي 0.5 بوصة، وهو ما يجعله سهل الحمل والتنقل.

Lenovo ThinkBook Plus Gen 5 7 اخبار اقتصادية

ما هي الميزات الأخرى لجهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد؟

جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد يحتوي على بعض الميزات الأخرى التي تزيد من قيمته وجاذبيته. من بين هذه الميزات:
دعم الشحن السريع: يمكن شحن الجهاز بسرعة عالية عن طريق منفذ USB-C، حيث يمكن شحن الشاشة بنسبة 80% في 30 دقيقة، والقاعدة بنسبة 80% في 45 دقيقة.
دعم الشحن اللاسلكي: يمكن شحن الشاشة بدون أسلاك عن طريق وضعها على قاعدة الشحن اللاسلكية المرفقة مع الجهاز، أو على أي سطح يدعم معيار Qi للشحن اللاسلكي.
دعم الاتصال الخلوي: يمكن تركيب بطاقة SIM في الشاشة، والاستفادة من خدمات الاتصال الخلوي، مثل الاتصال الصوتي والرسائل النصية والانترنت الجوال.
• دعم الأمان والخصوصية: يحتوي الجهاز على مستشعر بصمة الإصبع مدمج في زر الطاقة، والذي يسمح بفتح الجهاز بسرعة وأمان. كما يحتوي الجهاز على كاميرا ويب مزودة بغطاء فيزيائي، والذي يمكن تحريكه لإغلاق الكاميرا وحماية خصوصيتك.
جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد يحتوي على بطاريتين مختلفتين، واحدة في الشاشة وأخرى في القاعدة. البطارية في الشاشة هي بطارية ليثيوم أيون بسعة 38 واط في الساعة، والتي توفر عمرا طويلا للشاشة عند استخدامها كحاسوب لوحي. البطارية في القاعدة هي بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 75 واط في الساعة، والتي توفر عمرا طويلا للقاعدة عند استخدامها كحاسوب محمول.

ما هي عيوب هذا الجهاز المبتكر من لينوفو؟

على الرغم من الميزات العديدة في هذا الجهاز المبتكر فإن الجهاز ليس خاليا من بعض العيوب الطفيفة
• الصعوبة في توصيل وفصل الشاشة عن القاعدة، والتبديل بين الأنظمة المختلفة.
• سعره مرتفع نسبيا، حيث يبدأ سعره من 1999 دولار أمريكي وهو سعر مرتفع نسبيًا مقارنة بالأجهزة الأخرى التي تقدم نفس المواصفات.
• يحتوي الجهاز على منفذين فقط من نوع USB-C.
• قد تشعر بعدم الراحة في الكتابة على لوحة المفاتيح، حيث تحتوي على مسافة ضغط قصيرة ومفاتيح صغيرة.

 

جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد هو جهاز يحمل الكثير من الوعود والإمكانيات، ويمثل تحديا وابتكارا في عالم الأجهزة المحمولة فهو يقدم فكرة جديدة ومبتكرة، وهي تجميع حاسوب لوحي ومحمول في جهاز واحد، والسماح للمستخدم بالتبديل بين نظامي تشغيل مختلفين، ويندوز 11 وأندرويد 13. الجهاز يوفر مرونة وتنوع في الاستخدام، حيث يمكن فصل الشاشة عن القاعدة، أو توصيلهما معا، أو توصيلهما بشاشات خارجية.

ولكن هل سيكون هذا الجهاز قادرا على تحقيق توقعات المستخدمين؟ هل سيعمل الجهاز بسلاسة وكفاءة، أم سيواجه مشاكل وعيوب؟ هل سيكون الجهاز متوافقا مع جميع التطبيقات والبرامج التي يحتاجها المستخدمين؟ هل سيكون الجهاز مريحا وسهلا في التوصيل والفصل والتشغيل؟
هذه هي بعض الأسئلة التي تدور في ذهني عندما أفكر في جهاز لينوفو ثنك بوك بلس جن 5 هايبرد. وللإجابة عليها، سننتظر طرح الجهاز خلال الربع الثاني من العام الجاري لتجربته.

You may also like

الروبوتات والذكاء الاصطناعي ودورهما في المجال الطبي – Robotics and Artificial Intelligence

هل تتخيل أن تخضع لعملية جراحية يقوم بها